الحلواني تتالق في تقديم حفل الختام التجريبي بمدينة الفنون بالعاصمة بحضور وزراء ورجال القوات المسلحة

الحلواني تتالق في تقديم حفل الختام التجريبي بمدينة الفنون بالعاصمة بحضور وزراء ورجال القوات المسلحة
كتب : ماهر بدر

قدمت المذيعة الفنانة المتالقة المبدعة ميان الحلواني حفل الختمام لدورة المسرح التجريبي وسبق ان قدمت الحلواني حفل الافتتاح التجريبى والتي ابهر الحضور واثنوا عليها بالاعجاب لأوبرا العاصمه الاداريه الجديده بمدينه الفنون والثقافة بحضور وزير الثقافه ومجموعه من الوزراء وقيادات الجيش

 

نص كلمة الختام
مساء الخير ، واهلا وسهلا بالساده الحضور الكرام بنرحب بكم وبكل متذوق للفن المصرى الاصيل في منارته الجديده مسرح الدراما بمدينة الفنون والثقافة. اهلا بكم في الحفل التجريبي الثانى لهذا الصرح الثقافي الفريد الذي يقع في قلب العاصمة الادارية للجمهورية الجديدة.
في الحقيقه اتسمت الفتره التجريبه لمدينه الفنون والثقافة بالحرص علي تقديم أعمالًا فنيه معظمها من التراث

 

 المصرى الاصيل. وهو مارأيناه جليا ( و ده اللي شفناه بوضوح ) في الحفل التجريبي الاول ونراه كذلك وهنستمتع بيه النهارده في حفلنا الثانى المتميز والمتنوع بجزئيه المختلفين من الموسيقي العربيه.
موعدنا في الجزء الاول من الحفل وهو جزء موسيقي فقط مع عازفه الهارب المتميزه ياسمين الحربي. ياسمين درست في الكونسيرفتوار منذ سن السابعه. وتتلمذت علي يد استاذه الهارب دكتوره ناهد ذكرى. درست الموسيقي العربيه عام ١٩٩٧. وهي اول من عزفت موسيقي مصريه علي الهارب عام ١٩٩٩. اسست فرقتها عام ٢٠٠٠. وقدمت العديد من العروض الفنيه داخل مصر في دار الاوبرا المصريه وخارج مصر في المانيا واليونان وتركيا والامارات والسعوديه. كما انها اعادت تصنيع آله الهارب او القيثارة المصرية كما يطلق عليها عام 2003 بأحجام مختلفه تصل الي 5 احجام لتناسب الاطفال. هذه الآله العتيقه التى تعود بجذورها التاريخية لآلاف السنين وعرفها المصريون القدماء واستخدموها في ترانيمهم وصلواتهم ونقشوها بكل حب وقدسية علي جدران المعابد والمقابر. واليوم وفي هذا الصرح المصرى العظيم مدينه الفنون و الثقافة والذي يشهد علي تواصل الروح المصرية واستمرار اصالتها بين الامس والغد وبقاعه مسرح الدراما نفتتح علي يد ياسمين الحربي وبكل فخر اول هارب تم استقدامه من ايطاليا من اجود انواع مصانع الهارب في العالم ضمن مجموعه كامله من الالات الموسيقية ذات الجوده العاليه جلبت خصيصا لمدينه الفنون والثقافه.

سنستمع اليوم من ياسمين الحربي مجموعه مختاره من أجمل الاغانى المصريه التى تتنوع بي الوطنيه والعاطفيه وغيرها لنخبه من أعظم فنانى وموسيقي القرن الماضي امثال الموسيقار محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي وإلياس الرحباني ومطربين خالدين مثل ام كلثوم وفيروز ومحمد فوزى وطبعاً عبدالله الحليم حافظ.
نرجو ان تستمتعوا معنا بالجزء الاول من الحفل.
بعد الاستراحه.

في الجزء الثانى من حفلنا اليوم وهو جزء غنائى طربي وسيقدمه نجم فرقه الموسيقي العربيه محمد شوقي. محمد شوقى هو صوليست بدار الاوبرا المصريه. شارك بمؤتمر ومهرجان الموسيقي العربيه لدورات عديده. شارك بمهرجان بعلبك الدولي بلبنان في ليله عبدالحليم حافظ وشارك بحفلات مختلفةً بدول البحرين والسعوديه والامارات.

سنستمتع بصوته الطربي وهو يشدو بمجموعه متنوعه ومتميزه من الاغانى لكبار مطربي وملحنى ومؤلفي مصر بالقرن الماضي مثل قارئه الفنجان وقلبي ومفتاحه وتعب الهوى قلبي وغيرهم ليكون ختاماً رائعًا لليله موسيقيه وطربيه مصريه اصيله وبدايه لرحله ومرحله فنيه جديده نعمل بها جميعاً لعوده مصر لتحتل الصداره في مجال الفنون والثقافة وتكون رائده ومصدره للفن الراقي في العالم كله.
شكراً لحضوركم اليوم واتمنى ان تستمتعوا بالجزء الثانى من حفلنا اليوم.

عن محمد البحيري

شاهد أيضاً

أروي تصدر أغنية جديدة بعنوان “من عاب ابتلا” مع الموسيقار طلال بعيد الفطر

عدد المشاهدات 5371 10     كتبت: مروة جالي    أصدرت النجمة أروى أغنية منفردة …