تحذيرات الأرصاد: موجة حارة تجتاح مصر اليوم 

 

 

كتبت مرفت عبدالقادر احمد

 

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات عاجلة للمواطنين في مصر، حيث يتوقع أن تشهد البلاد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة اليوم الخميس الموافق 9 مايو 2024. تأتي هذه الحرارة المرتفعة نتيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية، مما يتوقع أن يؤدي إلى طقس شديد الحرارة ينبغي التصدي له بحذر.

 

تحذر الأرصاد من احتمالية نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على عدة مناطق من البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، بالإضافة إلى شمال الصعيد، مما قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

 

من جانبها، نصحت الأرصاد المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية اللازمة، مثل ارتداء الملابس القطنية وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وزيادة شرب المياه الباردة بانتظام، واستخدام أغطية الرأس لتقليل تأثير حرارة الطقس. كما دعت الهيئة إلى تأجيل المشاوير غير الضرورية خلال فترات الذروة الحرارية.

 

من المتوقع أن تستمر الأجواء شديدة الحرارة غدًا أيضًا، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى مستويات عالية على كافة الأنحاء، مع درجات حرارة مائلة للارتفاع خلال ساعات الصباح الأولى ومنتصف الليل.

 

على صعيد درجات الحرارة، إليكم بعض القيم المتوقعة اليوم في بعض المدن المصرية:

 

– القاهرة: الحد الأقصى 36 درجة مئوية، الحد الأدنى 27 درجة مئوية.

– العاصمة الإدارية: الحد الأقصى 36 درجة مئوية، الحد الأدنى 26 درجة مئوية.

– الإسكندرية: الحد الأقصى 33 درجة مئوية، الحد الأدنى 23 درجة مئوية.

 

توجب هذه التحذيرات الجوية على الجميع أخذ الحيطة والحذر، والبقاء على دراية بآخر التطورات الجوية من خلال الاستماع إلى النشرات الجوية واتباع توجيهات السلامة العامة.

عن محمد البحيري

شاهد أيضاً

وزير الأوقاف يشهد إجتماع لجنة السنة والسيرة النبوية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية 

عدد المشاهدات 5371 15     حماده مبارك    في إطار إهتمام وزارة الأوقاف بالسنة …