حسين يسري الحديث عن نجوم العمل سابق لأوانه وهو أمر يخص المخرج 

 

كتبت: مروة حسن

 

 

علي قدم وساق تجري الإستعدادات للإنتهاء من كتابة سيناريو فيلم “متجوزين واللا ! ” بعد عدة جلسات عقدها المنتج حسين يسري عضو غرفة صناعة السينما إتحاد الصناعات المصرية مع الكاتب ناصر عبدالحفيظ لتحويل رواية ” متجوزين واللا …! ” لفيلم سينمائي جديد بعد أن حققت نجاحاتها خلال عرضها المسرحي الذي يحمل نفس الإسم لتكون باكورة إنتاج مؤسسة ” HYK ” للإنتاج السينمائي. 

 

 

 من ناحيته أكد المنتج حسين يسري قائلا : جذبتني فكرة العمل الذي قوبل بنجاح عندما تم تحويله إلي عرض مسرحي وطلبت النص الأصلي لأجد كما توقعت أن هناك أكثر من خمس وعشرون حالة ثرية ومدهشه تناقش في إطار كوميدي غنائي إستعراضي قضية التفكك الأسري وفي جلساتنا السابقة وضعنا عدة خطوط رئيسية لخروج العمل بالشكل اللائق في إطار كوميدي غنائي إستعراضي ولأن الفن لايقدم إجابات ولا حلول ولكن يطرح واقعا غير أن تناول العمل بشكل سينمائي يحتاج إلي جلسات عمل أكثر وطالما أننا ننطلق من ورق جيد وكتابة بديعه ورشيقه وشخصيات واقعيه بحس فكاهي فهذا في وجهة نظري قاعدة الإنطلاق الاولي للنجاح. 

 

 

وكانت جلساتي مع الفنان والكاتب الصحفي ناصرعبدالحفيظ المتكررة في كل مرة تجعلني أستكشف أراضي جديدة وبكر خاصة في تحويل العمل إلى سيناريو يقتصد في التكاليف الإنتاجية دون الإخلال بالصورة السينمائية وهو شخصية مرنه ومتقبله للتجديد والتغيير وقادرة علي إيجاد حلول للمشاهد الصعبة دون الإخلال بالدراما. 

 

 

وأضاف المنتج “حسين يسري ” إن قضية الطلاق السريع والتفكك الأسري أصبحت ظاهرة تهدد الأوطان وتعني الحكومات العربية وعلي الفن أن يساهم في تقديم رسالة فنيه بجانب الكوميديا والغناء والإستعراض. 

 

 

وعن إختيار نجوم العمل أكد يسري أن فريق العمل هي مهمة المخرج ولا أتدخل بها وهي نقاط سابقة لأوانها والحديث عن صناع ونجوم العمل يأتي بعد الانتهاء من كتابة العمل الذي أحرص علي متابعة مشاهدة أولاً بأول.

عن مروه حسن

شاهد أيضاً

قوانين تغير حياتك للافضل

عدد المشاهدات 5371 9 كتب : اسامة عبدالخالق يوجد 12 قانون في علم النفس اذا …