ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية في حملة تموينية بالبحيرة

 

كتبت داليا فوزى 

وجَّهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الالتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كل صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين، مع الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه المساس بالدعم أو التلاعب به مع القيام باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

حملة تموينية على أسواق البحيرة 

وواصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة برئاسة محمد عبدالعال، مدير المديرية، رقابتها المشددة بكل مدن ومراكز المحافظة حيث تم تنفيذ عدة حملات تموينية أسفرت بمركز كفر الدوار عن ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 22 جرامًا بالرغيف الواحد، وجارٍ تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر.

كما تم ضبط 5 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن ومخبزين تصرفا في 427 شيكارة دقيق بلدي مدعم، و3 مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات ومخبزين لعدم الإعلان عن الأسعار. 

 وبحملة مماثلة بمركز دمنهور تحت إشراف سمير البلكيمي، مدير الرقابة التموينية، تم ضبط 600 صفيحة جبنة بإجمالي 12 طن مجهول المصدر، و10 مخابز لإنتاج خبز ناقص الوزن و4 مخابز أنتجت خبز غير مطابق للمواصفات و3 مخابز توقفت عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهري، كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل ووزن وقطر الرغيف.

وبمركزيِّ إيتاي البارود وبدر، تم ضبط كمية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية و700 عبوة عصائر منتهية الصلاحية ومستودع غاز تصرف في 1000 اسطوانة غاز منزلية، كما تم تحرير 4 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي و20 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

عن داليا فوزي

شاهد أيضاً

محافظ الشرقية يلتقى المواطنين لمناقشة مشاكلهم وتقديم الحلول المناسبة لهم

عدد المشاهدات 5371 8   الشرقية/مرفت عبدالقادر احمد استقبل الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية …