Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/u459114719/domains/sada-misr.com/public_html/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عاجل الرئيس(السيسى)يلغى حالة الطوارئ بمصر

صوتعاجل الرئيس(السيسى)يلغى حالة الطوارئ بمصر

 

كتب – محمد ابو حديد

 

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين قبل قليل عن إلغاء حالة الطوارئ في كافة ربوع البلاد وذلك بعد سنوات من فرضها، .

 

وكانت حالة الطوارئ قد فُرضت في مصر بعد أحداث التعدي على كنيستَين بطنطا والإسكندرية في أبريل 2017، وذلك بعد اجتماع مطول لمجلس الدفاع الوطني آن ذاك، وصدّق مجلس النواب حينها، البرلمان، على القرار بأغلبية الأعضاء.

 

وأعلن الرئيس على صفحته على موقع التواصا الاجتماعى “الفيسبوك” القرار قائلًا: يسعدني ان نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد ، فقد باتت مصر … بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد. هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والإستقرار.

ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه.

تحيا مصر. تحيا مصر. تحيا مصر.

 

وبهذه المناسبة، قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، إنه يبارك للشعب المصرى جنى ثمار بإلغاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، مد حالة الطوارئ فى البلاد، .

 

وتابع:”قرار جلل لإنجازات عظيمة تليق بما دفع فيها من ثمن غالى من أرواح شهدائنا الأبرار”.

عن محمد البحيري

شاهد أيضاً

عناوين الاخبار لليوم السبت

عدد المشاهدات 5371 6 كتب: رضا الحصرىننشر ب عناوين الاخبار عن اليوم السبت الموافق 13من …