مصر تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتعزيز قدراتهم فى استخدام أحدث التقنيات التعليمية.

كتب أيمن بحر

اجتمع الأستاذ الدكتور عادل زين الدين محمد موسى رئيس الجامعة التكنولوجية بعدد من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم المشاركين فى البعثه التدريبية المكثفة حول برنامج الواقع الافتراضى التعليمى المهنى (VR) فى الصين وذلك فى إطار سعى الجامعة و الدوله الدؤوب لتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس وتعزيز قدراتهم فى استخدام أحدث التقنيات التعليمية. توصيل شيشة

وتهدف هذه البعثه التى تقام فى مدينتى نينغبو وشانغهاى إلى تعريف المشاركين بأحدث تطبيقات الواقع الافتراضى فى مجال التعليم التكنولوجى وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتصميم وتنفيذ تجارب تعليمية تفاعلية باستخدام هذه التقنية.

وتشمل الدورة التدريبية محاضرات نظرية وورش عمل عملية حيث سيتعلم المشاركون كيفية استخدام تقنيات الواقع الافتراضى لإنشاء بيئات تعليمية محاكاة وتصميم سيناريوهات تعليمية تفاعلية وتقييم فعالية هذه التقنيات فى التعليم التكنولوجي.

من جانبه أعرب الدكتور عادل زين رئيس الجامعة عن سعادته بقبول 7 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم فى هذه الدورة التدريبية الهامة التي تعقد فى دولة الصين الشعبية معقل الصناعة والتكنولوجيا حول العالم والذى سينعكس على مهارات وخبرات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم التدريسية وتعريفهم بأحدث الأساليب العلمية فى التعليم التكنولوجى.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذه مشاركة الجامعة فى هذا التدريب تأتى فى إطار جهود الجامعة التكنولوجية لتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وتوفير فرص التعلم المستمر لأعضاء هيئة التدريس وتطوير مهاراتهم فى مجال التعليم الفنى والتكنولوجى إذ من المتوقع أن تساهم هذه الدورة التدريبية فى تحسين جودة التعليم التكنولوجى فى الجامعة وتعزيز قدرتها على مواكبة التطورات المتسارعة فى هذا المجال.

ضم وفد الجامعة المشارك فى البعثه كل من د. محمد البدوى سعدى د. مصطفى صفوت عبدالحفيظ م. على العجمى م. أحمد مصطفى م. أحمد مصطفى أبوالحسن م. أحمد مرتضى م. ضحى محمد ثروت

عن محمد البحيري

شاهد أيضاً

الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج هندسة التشييد من هيئة ضمان جودة التعليم

عدد المشاهدات 5371 7   كتبت هدي العيسوي أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس …