. منال عفيفي تستعد لإحياء حفل ضخم على مسرح الجمهورية غداً

منال عفيفي تستعد لإحياء حفل ضخم على مسرح الجمهورية غداً

 

كتب ولاء مصطفى

 

فنانة إستثنائية.. بأناملها الذهبية تجذب جمهور الحاضرين إلى عزفها العذب وموسيقاها الرائعة، ولما لا وهي تلامس آلة القانون ” أهم وأصعب الألآت الموسيقية”، لم تكتف د . منال عفيفي بما تقدمه من عمل فني ساحر، ولكنها مدت يد العون للكثير من المواهب الفنية الصاعدة، والتي كان لها الدور الأكبر في اكتشافهم من خلال تأسيسها لفرقة أوتار الكليمات التي استهدفت من خلالها تقديم أعمال التراث واكتشاف المواهب الجديدة، حتى نالت استحسان النقاد والجمهور على حد سواء.

 

وتحتفل الفنانة منال عفيفي مع فرقة ألحان الشرق الموسيقية،على هامش إحتفالات أكتوبر حيث تقيم حفلا موسيقياً غنائياً التي تديرها فنياً وتشارك بالعزف فيها علي آلة القانون د.منال عفيفى وذلك يوم السبت الموافق ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١ في تمام الساعة الثامنة مساء علي مسرح الجمهورية بقيادة المايسترو د.مصطفى محمود .

 

يشارك بالغناء في الحفل مطرب الأوبرا الفنان “ياسر سليمان”مع مجموعة من الأصوات الطربية الشابة.

 

يحتوي برنامج الحفل علي الكثير من أعمال ملحنى الزمن الجميل مثل “رياض السنباطى،بليغ حمدى،محمد عبد الوهاب،محمد الموجة”وغيرهم من وهذا إلى جانب بعض الفقرات الموسيقية الأخرى.

 

والجدير بالذكر أن فرقة ألحان الشرق الموسيقية أسستها الدكتوره “منال عفيفى” عام “٢٠١٣”لإتاحة الفرصة لإكتشاف بعض المواهب الطربية الشابة المتميزة للمساهمة فى عودة أغانى الزمن الجميل بهذه الأصوات وتقديمهم بحفلات دار الأوبرا المصرية وساقية الصاوى وبعض المسارح الأخرى.

عن محمد البحيري

شاهد أيضاً

تعرف على حكام مصر منذ الملك مينا وحتى الرئيس عبدالفتاح السيسى

عدد المشاهدات 5371 15 كتب : اسامة عبدالخالق النمر 13 يونيو 2024 حكام مصر من …