×

صحة الشرقية تفعل وحدة الكي الحراري للأورام لأول مرة بمستشفى أبوكبير المركزي لخدمة مرضى الأورام

الشرقية محمد الحوت

قامت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية بتشغيل وحدة الكي الحراري للأورام لأول مرة بمستشفى أبوكبير المركزي، لتقديم خدمات طبية متقدمة في مجالات الأورام والكبد والغدد، لإستقبال مرضى الأورام يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع،وذلك في إطار خطة مديرية الصحة بالشرقية لتحسين مستوى الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وفى سياق متصل أشاد المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية بتشغيل وحدة الكى الحرارى للأورام بمستشفى أبوكبير المركزى وذلك لتخفيف العبء النفسى والمادى عن كاهل مرضى الأورام ولتوفير خدمات طبية تخصصية دقيقة ومتقدمة داخل المستشفيات المركزية، ولتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة .

ومن جانبة أوضح د هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية

أن الوحدة الجديدة تقدم خدمات طبية نوعية ومتخصصة في مجال الأورام منها “علاج أورام الكبد بالكي الحراري، وعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية باستخدام الكي الحراري للعقد النشطة، وعلاج آلام العمود الفقري المزمنة، وعلاج أورام الثدي الليفية، بالإضافة إلى علاج أورام العظام والأورام الثانوية بالكي الحراري” وذلك بمشاركة دأحمد عوض بيصار ا الأشعة التداخلية بجامعة الزقازيق،ود عبدالمطلب محمد أستاذ علاج الأورام بجامعة الزقازيق،ود أمرالله أستاذ علاج الأورام، ود أحمد سليمان استشاري علاج الأورام” إلى جانب عدد من أطباء الكبد والجهاز الهضمي بالمستشفى وهم د إيهاب عبدالله والدكتور محمود مشرف ود أحمد عيسى.

You May Have Missed