جامعة أسيوط تعقد لقاء مفتوحًا حول التحول الرقمي والميكنة الإلكترونية لقطاعات الجامعة
كتبت سميحه شعبان
نظمت إدارة الجودة والتميز بجامعة أسيوط، تحت رعاية الدكتورأحمد المنشاوي رئيس الجامعة، اليوم الأحد 28مايو، لقاء مفتوحا حول التحول الرقمي، والميكنة الإلكترونية لقطاعات الجامعة، بحضور الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، وحاضر فيه الدكتور حسن الهوارى؛ مستشار رئيس الجامعة لنظم المعلومات الجامعية ودعم القرار، وبإشراف الأستاذ شوكت صابر أمين الجامعة، والأستاذ مصطفى حسن أمين الجامعة المساعد، والأستاذ محمد عباس دردير مدير إدارة الجودة والتميز وممثل الإدارة العليا للجودة،
وبمشاركة عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس مختلف كليات الجامعة، وقيادات الجهاز الإداري بالجامعة، والعاملين فيه.
أكد الدكتور أحمد المنشاوي أن التحول الرقمي أصبح داخل مربع أولويات جامعة أسيوط في عمليات التحديث والتطوير المستهدفة، في إطار تطوير فكر الهيكل المؤسسي، ورفع القدرات الحقيقية والمؤثرة للجامعة، والتحول تدريجيًا للوصول إلى تحول رقمي حقيقي يظهر أثره بشكل مباشر على تطوير جميع ما تقوم به الجامعة من خدمات وإجراءات؛ للتحول إلى جامعة ذكية، موضحًا أن الجامعة نجحت خلال الآونة الأخيرة في اتخاذ خطوات ناجحة في طريق تحقيق التحول الرقمي، ونشر ثقافة الميكنة الإلكترونية بين العاملين في مختلف القطاعات، وذلك تنفيذاً لتوجهات الدولة في هذا الشأن، واستمراراً لخطتها الهادفة نحو التحول إلي جامعة رقمية، وتحقق نقلة نوعية في أداء ما تقوم به من خدمات وإجراءات، مشيراً إلي حرص إدارة الجامعة على توفير جميع أشكال الدعم؛ لتفعيل كافة أدوات التكنولوجيا الحديثة من أجل تعميم الميكنة أكاديمياً وإدارياً.



