بن غفير يلوّح بالقضاء ضد المفتش العام السابق للشرطة بعد اتهامه بالتحريض ضد العرب
كتبت علياء الهواري
أعلنت القناة 14 العبرية أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير،
قرر تقديم دعوى قضائية بتهمة التشهير ضد المفتش العام السابق للشرطة الإسرائيلية، روني الشيخ،
على خلفية تصريحات أدلى بها الأخير واتهم فيها بن غفير بعدم الاكتراث بمقتل العرب “حين يقتلون بعضهم البعض”.
وبحسب القناة، اعتبر بن غفير أن هذه التصريحات تمثل تشهيرًا متعمدًا وتحريضًا سياسيًا،
مؤكدًا أنها تهدف إلى تشويه صورته أمام الرأي العام
وتحميله مسؤولية تصاعد الجريمة داخل المجتمع العربي.
وأضاف أن لجوءه إلى القضاء يأتي في إطار “الدفاع عن سمعته” والرد على ما وصفه بادعاءات كاذبة.
وتأتي هذه الخطوة في ظل جدل داخلي متصاعد في إسرائيل حول تفشي الجريمة المنظمة وارتفاع معدلات القتل في المجتمع العربي، حيث تتبادل الأطراف السياسية والأمنية الاتهامات
بشأن التقصير في المعالجة، وسط انتقادات حادة لأداء وزارة الأمن القومي والشرطة



