ندوة توعوية بمكافحة الإدمان في مجمع قطاع المعاهد الأزهرية
كتب أسامة عبدالخالق
في إطار جهود الدولة المصرية لمكافحة آفة الإدمان وحماية المجتمع،
وبرعاية معالي الوزير الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، وتحت إشراف
الأستاذ حسام شلبي رئيس الإدارة المركزية للمجالس والمؤتمرات والاتصال
بمحافظة القاهرة، نظمت الإدارة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان
والتعاطي ندوة توعوية بقطاع المعاهد الأزهرية.
وقد توجه فريق الإدارة من محافظة القاهرة إلى قطاع المعاهد الأزهرية،
حيث لقي استقبالًا حافلًا من إدارة القطاع، التي ثمنت هذا الجهد الوطني
الهادف إلى نشر الوعي بين العاملين وحماية الأجيال من أخطار المخدرات.
وأقام قطاع المعاهد الأزهرية ندوة خاصة عن علاج الإدمان وخطورة المخدرات
بمعهد مجمع مدينة نصر النموذجي، بحضور لفيف من الطلاب والمعلمين والإداريين.
حضور مميز
شهدت الندوة مشاركة واسعة من العاملين بالقطاع الأزهري،
إلى جانب حضور نخبة من المختصين والخبراء، من أبرزهم:
-
الأستاذة هناء عبدالرازق علي أحمد، مسئول الأمانة الفنية للجنة
-
التنفيذية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمحافظة القاهرة.
-
فضيلة الشيخ/ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
-
الأستاذ الدكتور/ أحمد خليفة شرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم.
-
الدكتور/ شريف سميح مدير إدارة التدريب بقطاع المعاهد الأزهرية.
-
الدكتور/ محمود نصر خبير السموم والمخدرات بمصلحة الطب الشرعي بوزارة العدل.
-
الدكتورة/ أميرة رجب مشرف على البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان.
-
الأستاذ/ عبد الحكيم مصطفى قاعود وكيل إدارة التدريب.
-
الأستاذ/ ياسر علام رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة الأزهرية.
محاور الندوة
تطرقت الندوة إلى خطورة المخدرات وآثارها المدمرة على الفرد والمجتمع،
مع التأكيد على أهمية التوعية المبكرة والوقاية المستمرة.
كما استعرض ممثلو الصندوق أبرز الجهود المبذولة لمكافحة الظاهرة، والتي تشمل:
-
توفير مراكز علاج مجانية.
-
إطلاق برامج توعوية موجهة إلى المدارس والجامعات والمصانع.
-
تخصيص الخط الساخن 16023 لتقديم الاستشارات والدعم والعلاج مجانًا وبسرية تامة.
تفاعل الحضور
أعرب العاملون بقطاع المعاهد الأزهرية والطلبة عن تقديرهم لهذه المبادرة التوعوية،
مؤكدين استفادتهم الكبيرة من المعلومات المطروحة، وحرصهم على نقل الرسائل
التوعوية إلى أسرهم وزملائهم بما يعزز الوعي المجتمعي في مواجهة هذه الآفة.
خدمة معلوماتية
للتواصل مع الجهات المختصة:
-
الخط الساخن للإبلاغ عن مروجي ومتعاطي المخدرات: 178
-
الرقم السري للإبلاغ عن تجار المخدرات: 2020777388
-
للإبلاغ عن حائزي الأسلحة أو مروّعي المواطنين: 115 أو الأرقام 24888888 – 24884500
وتأتي هذه الندوة في إطار التعاون المستمر بين محافظة القاهرة وصندوق مكافحة
وعلاج الإدمان والتعاطي وقطاع المعاهد الأزهرية، دعمًا لخطة الدولة المصرية لحماية النشء والشباب من أخطار الإدمان.




