وصول رئيس وزراء العراق الى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية
كتبت ..مرفت عبدالقادر احمد
وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العاصمه واشنطن لمقابلة الرئيس الامريكي جو بايدن لبحث الاوضاع في العراق.
أفاد البيت الأبيض بأن الرئيس جو بايدن سيستقبل السوداني يوم، الاثنين، للبحث في تعزيز “الشراكة الثنائية المتينة” و”تطوير مهمة” الائتلاف الدولي المناهض للجماعات الجهادية بقيادة واشنطن والمنتشر في العراق وسوريا.
بالمقابل أكد مكتب رئيس الوزراء العراقي أن السوداني غادر بغداد، السبت، متوجها إلى واشنطن في زيارة رسمية ستتناول “البحث في ظروف المنطقة وما تشهده من تصعيد، والدور المشترك في العمل على التهدئة ومنع الصراع من الاتساع بما يؤثر على مجمل الاستقرار في العالم.
من المرجح أن يركز الوفد العراقي على الوجود العسكري الأميركي والعقوبات التي تفرضها وزارة الخزانة الأميركية، كذلك ستجري مناقشة العلاقات الأمنية والتجارية والاقتصادية والطاقة والثقافية الثنائية.
ومن المتوقع أن تركز هذه المحادثات في المقام الأول على القضايا العسكرية والعقوبات، وفقا لمسؤولين ومراقبين.
يوم الخميس، كشفت مسؤولة كبيرة في الخارجية الأميركية أن ملف الوجود الأميركي في العراق سيكون أحد محاور عدة ستشملها المحادثات التي سيجريها السوداني.



